أهم قواعد لعب بوكر تكساس هولدم

لعبة بوكر تكساس هولدم اون لاين

لعبة بوكر تكساس هولدم نسخة من أجمل وأفضل العاب البوكر، تحظى بشعبية كبيرة بين هواة العاب المراهنات عبر الإنترنت، وهذا بفضل كم المتعة والإثارة ونسب العوائد العالية، هذا بجانب أن القواعد وطريقة اللعب بها سهلة ويمكن لأي لاعب مهما كانت درجة خبرته أن يراهن بها ويحقق أرباح كبيرة وخاصة إذا كان اللاعب ذو خبرة ومهارة ويطبق إستراتيجية ناجحة.

وقد ظهرت لعبة بوكر تكساس هولدم في عام 1967 في الولايات المتحدة الامريكية وبالتحديد في كازينوهات لاس فيجاس الشهيرة، ومنها إنتشرت إلى كل أنحاء العالم ومن النوادي التقليدية إلى كازينو 888 اون لاين وغيره من مواقع الكازينو عبر الإنترنت، وقد إكتسبت شعبية أكبر بعد أن وصلت إلى مواقع الكازينو حتى أصبحت تنافس أعرق العاب المراهنات المعروفة منذ العديد من القرون مثل لعبة الروليت والبلاك جاك وغيرها.

أهم قواعد لعب بوكر تكساس هولدم

لعبة بوكر تكساس هولدم لعبة  مميزة ومثيرة من ضمن أنواع لعبة البوكر الأصلية، حيث تلعب بالورق وعلى طاولة، ويشعر اللاعبين فيها بكثير من الحماس والإثارة وخاصة مع القدر الكبير في المنافسة والتحدي والرغبة في تكوين أفضل يد، وتلعب لعبة البوكر تكساس هولدم بنفس مراحل لعبة البوكر التقليدية في معظم المراحل وبنفس الخطوات إلا في بعض الامور مثل:

أن الموزع هو واحد من اللاعبين ويتغير في كل لعبة جديدة، ويتم إختيار الموزع من خلال إلقاء بعض البطاقات على الطاولة، واللاعب الذي يخطف بطاقة قيمتها أعلى هو الذي يصبح الموزع، وفي اللعبة التالية يتم إختيار اللاعب الموجود على يساره ليعمل في وظيفة الموزع وهكذا. أما طريقة اللعب فتكون على النحو التالي:

تتم لعبة البوكر تكساس هولدم بعدد من اللاعبين يتراوح من 7 إلى 10 لاعبين بالإضافة للموزع، وفي البداية يتم جمع الرهانات، ثم يتم إختيار موزع الطاولة من بين اللاعبين كما سبق وأشرنا، ثم يقوم الموزع بتوزيع 3 ورقات على كل لاعب وتكون مخفية ويطلق على هذه المرحلة مرحلة “الفلوب”، وذلك بعد أن يحدد اللاعب الجالس على شمال الموزع الرهان الأدنى، واللاعب الجالس على يمينه يحدد الرهان الأقصى.

بعد مرحلة الفلوب تبدأ مرحلة جديدة يطلق عليها مرحلة “التيرن” وفيها يقوم الموزع بتوزيع ورقة واحدة مخفية على كل لاعب، وبعدها يحصل كل لاعب على ورقة خامسة في مرحلة “الريفير”وتكون مخفية أيضاً، وهكذا يكون كل لاعب قد حصل على 5 بطاقات مخفية، وخلال هذه المراحل يكون باقي أوراق رزمة البطاثقات موجود على الطاولة حتى يمكن للاعب أن يبدأ في إختياراته لتعديل قيمة البطاقات الموجودة لديه حتى يشكل أقوى يد تتغلب على يد الموزع، ووفق هذا يمكن له أن يقوم بالإختيارات الآتية:

  • رهان الضرب أو السحب: وفيه يمكن للاعب أن يسحب بطاقة ثالثة مع إضافة رهان جديد
  • رهان المضاعفة: ويقوم به اللاعب عندما يتأكد أن قيمة بطاقاته تحقق له الفوز، ووقتها يضيف ضعف قيمة الرهان.
  • رهان الإنسحاب: ويختاره اللاعب عندما يتأكد أن قيمة بطاقاته لا تؤهله للفوز، وبحسب هذا الخيار ينسحب اللاعب من العبة مع الإحتفاظ بنصف قيمة الرهان ويتنازل عن النصف الآخر للكازينو، وهكذا يكون قد خفض قيمة خسائره للنصف.
  • رهان الحبس: وفيه يختار اللاعب أن يضع رهانه قيد الحبس إذا خسر لا تحول أموال الرهان لحساب الكازينو، ويراهن لجولة أخرى بنفس قيمة الرهان، إذا فاز يحصل على ماله، وإذا خسر تذهب الأموال للكازينو.

وبعد نهاية المراحل الخمسة من جولة البوكر تكساس هولدم، يبدأ الموزع بالكشف عن ما لديه من بطاقات، وبعده يكشف كل لاعب عما لديه، إذا كان لدى أحد اللاعبين أقوى يد يفوز بقيمة الرهان مع خصم 5% قيمة حد الكازينو، وإذا كان لدى الموزع اليد الأقوى يصبح هو اليد الرابحة ويحصل على قيمة الرهان.

أنواع اليد الرابحة في لعبة بوكر تكساس هولدم

هناك العديد من تشكيلات اليد الفائزة في لعبة البوكر تكساس هولدم، هذه التشكيلات تتكون من:

  • يد رويال فلاش: وهى تُعد الهاند الأفضل تتكون من 5 بطاقات متسلسلة تضم أفضل بطاقات اللعبة والتي تتمثل في بطاقات الصور مثل الملك والملكة والولد وبطاقة رقم 10 ورقم 1.
  • يد الستريت فلاش: وهذه اليد تتكون من تشكيلة تتكون من 5أوراق متتالية متطابقة بنفس الشكل واللون مثل 5-6-7-8-9.
  • يد فلاش: وتتشكل من 5 بطاقات من نفس الشكل
  • يد ستريت: وتتكون من خمس أوراق متوالية في القيمة مثل 3-4-5-6-7.
  • يد الأربع بطاقات متشابهين: وهى اليد التي تضم 4 بطاقات متقاربة في القيمة
  • هاند الثلاثة بطاقات المتشابهين: وهى 5 بطاقات منها 3 متشابهة في القيمة مثل 6-6-6
  • هاند الزوجين المتشابهين: وهى تتشكل من 5 بطاقات كل زوجين من نوع واحد مثل 4 و4، و6 و6 والبطاقة الخامسة مختلفة.
  • هاند الزوج الواحد: وتتشكل هذه اليد عندما يحصل اللاعب على خمسة بطاقات منهم زوج متشابه مثل 9و9.

نصائح هامة للفوز في لعبة بوكر تكساس هولدم

  • كن مخادع: من أهم مميزات ومهارات لاعبي البوكر تكساس هولدم إتقان أساليب الخداع والمراوغة، بمعنى أنك تحاول بقدر الإمكان أن تلعب وأنت محتفظ بهدوءك ولا تظهر على وجهك أي نوع من التعبيرات مهما كان لديك من بطاقات سواء كانت جيدة او سيئة، حتى لا يمكن للاعبين الآخرين من إستنتاج قيمة ما لديك من بطاقات ويبدأون في الهجوم عليك، وهذه تعتبر من أهم النصائح التي يجب على لاعبي ابوكر تكساس هولدم إتقانها.
  • كن جرئ: إذا كانت لديك ورقتين جيدة تسمح لك بالفوز، زوج من صور الملك او الملكة او الولد، فضع راهنك أنت اولاً، ولا تعطي الفرصة للاعبين الآخرين حتى يتمكنوا من الحصول على أوراق جيدة.
  • لا تستهين بالبطاقات الصغيرة: في حالة حصولك على بطاقات ذات قيمة منخفضة مثلاً 1 أو 2، لا تعتقد أنك خسرت فقط عليك الإنتظار قليلاً حتى تنزل باقي البطاقات على الطاولة وترى فقد تمكنك هذه البطاقتين الصغيرتين من الفوز.
  • راقب حركات الموزع وضع رهانك في الوقت المناسب: قد تضع رهان في وقت ما يتسبب في خسارتك، وقد تضع نفس الرهان في الوقت المناسب فتربح الكثير من الأرباح، لهذا راقب جيداً حركات الموزع، لأن كل حركة من حركاته تغير تكوين اليد لديك، ولهذا لا تقوم بزيادة الرهان إلا بعد أن يضع الموزع ورقة جيدة على الطاولة يمكنها أن تؤثر في تشكيل اليد الخاصة بك.
  • كن مغامر: إذا وجدت أن قيمة البطاقات التي حصلت عليها لن تحقق لك الفوز، فكن مغامر وإختر رهان المضاعفة، فقد ينخدع بعض اللاعبين ويكشفون عن أوراقهم وبذلك يمكن أن يكون لديك فرصة للتعديل، ولكن إذا فشلت فقد تخسر أموال كبيرة.

وفي الأخير؛ لعبة بوكر تكساس هولدم لعبة تجذب اللاعبين الأكثر ذكاء محبي الفكير والتخطيط والمراوغة، ولهذا هى لعبة تحمل قدر هائل من الإثارة والحماس، ومع ذلك تحمل أيضاً الكثير من الأرباح، وفي كل الأحوال ننصح بالتدريب والتعلم في اللعب المجاني قبل التحول للمراهنة بمال حقيقي، والأجمل في لعبة بوكر تكساس هولدم انه يمكنك أن تصبح الموزع وهذه متعة إضافية. إذا كانت قواعد اللعبة فكرتها تروق لك، فلا تضيع الوقت وإشترك الآن!

عن Omar 888

شاهد أيضاً

كل ما يخص لعبة باي غاو بوكر اون لاين

كل ما يخص لعبة باي غاو بوكر اون لاين

لعبة باي غاو بوكر واحدة من أفضل وأشهر أنواع لعبة البوكر الأصلية، تحمل بداخلها الكثير …